8 فبراير 2022 21:30
  • أضيفت من طرف : ليلى العياشي
  • حُوِّرت في : 8 فبراير, 2022 - 21:30
  • 225

جلسة عمل حول متابعة إنجاز المشاريع

●في إطار متابعة إنجاز المشاريع و تطوير نسق استهلاك الميزانية و ضبط إستراتيجية ناجعة للمتابعة و مراقبة التسيير ،انعقدت  اليوم الثلاثاء  8 فيفري 2022 بمنتزه بئر بلحسن جلسة عمل تحت إشراف السيد فاضل موسى رئيس البلدية و بحضور ثلة من أعضاء  المجلس البلدي والسيد الكاتب العام للبلدية وممثلي الادارة البلدية و خبير ممثل عن مؤسسة "tunstep " لمناقشة المبادئ العامة لمشروع رقمنة المنظومات الإدارية.
 ● و يندرج هذا المشروع الرائد ضمن الإتفاق بين بلدية أريانة و المنظمة الدولية GIZ على تمويل منظومة تسيير إدارة المشاريع و تكوين إطارات و مستشارين في هذا الإختصاص حسب معايير دولية عالمية.
● هذا و قد تم إختيار  ثلاثة بلديات نموذجية من بينهم بلدية أريانة كتجربة اولى تهدف إلى تمكين الإدارة و المواطن من متابعة كل المشاريع البلدية على المستوى المالي و المادي. ●كما تضمن الإتفاق على تكوين مكتب لإدارة المشاريع حسب المواصفات العالمية و تعهدت مؤسسة GIZ بتوفير التطبيقات اللازمة و بتأطير و تكوين المسيريين لمختلف المشاريع كما تم تحديد مدة زمنية في حدود  الستة أشهر لتقديم لوحة رقمية شاملة لكل مراحل المشاريع تعرض في بوابة خاصة .